أعلن المكتب الإعلامي لأبوظبي، اليوم الأحد، عن السيطرة على حريق اندلع في مولد كهربائي خارج محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة، وذلك بعد استهدافه بطائرة مسيرة، وفق ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.
تفاصيل الحادث
وأوضح المكتب الإعلامي أن الحريق لم يسفر عن أي إصابات، كما لم يؤثر على مستويات السلامة الإشعاعية في المحطة. وأكد أن جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة قد تم اتخاذها فور وقوع الحادث، لضمان سلامة العاملين والمنشآت المحيطة.
استمرار العمل بشكل طبيعي
وأضاف المكتب أن جميع وحدات محطة براكة للطاقة النووية تعمل بشكل طبيعي، وأن الحريق لم يؤثر على سلامة المحطة أو جاهزية أنظمتها الأساسية. وأشار إلى أن الحريق كان محدودًا في مولد كهربائي خارج المحطة، ولم يمتد إلى أي من المنشآت النووية الحيوية.
يذكر أن محطة براكة للطاقة النووية هي أول محطة نووية سلمية في العالم العربي، وتقع في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، وتضم أربع وحدات لتوليد الطاقة النووية. وتعد المحطة من أهم مشاريع الطاقة النظيفة في دولة الإمارات، حيث تساهم في توفير نحو 25% من احتياجات البلاد من الكهرباء.
وتأتي هذه الحادثة في وقت تشهد فيه المنطقة توترات أمنية متزايدة، حيث سبق أن تعرضت منشآت حيوية في الإمارات لهجمات بطائرات مسيرة. وقد أكدت السلطات الإماراتية جاهزيتها للتعامل مع أي تهديدات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البنية التحتية الحيوية.



