أجرى المهندس محمد الخطيب، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، زيارة تفقدية مفاجئة لمحافظة الدقهلية، في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمتابعة الميدانية المستمرة لضمان حسن سير العمل بالجمعيات الزراعية، ودعم المشروعات الإنتاجية، وحل مشكلات المزارعين على أرض الواقع.
تفقد المشروعات الإنتاجية
رافق مدير الهيئة خلال الزيارة المهندس محسن عتريس رئيس الإدارة المركزية للتعاون والتنمية، وعدد من قيادات الهيئة، بالإضافة إلى المهندس طه عامود مدير مديرية الإصلاح الزراعي بالدقهلية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمديرية. وشملت الجولة تفقد محطة السلام لإنتاج البيض، حيث تم متابعة سير العمل ومعدلات الإنتاج اليومية، والتأكد من تطبيق أعلى معايير الجودة لضمان توفير السلع الاستراتيجية للمواطنين بأسعار عادلة. كما تم زيارة مصنع الأعلاف لتفقد خطوط الإنتاج والوقوف على توافر الخامات والالتزام بالمواصفات الفنية القياسية التي تلبي احتياجات الثروة الداجنة والحيوانية بالمحافظة.
اجتماع تنسيقي مع القيادات
عقد مدير الهيئة اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع قيادات مديرية الإصلاح الزراعي بالدقهلية ومديري جمعيات المراكز الرئيسية (أجا، السنبلاوين، المنصورة)، حيث تم الاستماع المباشر للتحديات التي تواجه الجمعيات والمزارعين. ووجه مدير الهيئة بتذليل كافة العقبات أمام منظومة توزيع الأسمدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين بمرونة وسرعة، بالإضافة إلى تسوية وتنظيم الملفات المتعلقة بالقيمة الإيجارية بما يحفظ حقوق الدولة ويدعم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمنتجين.
مناقشة القضايا الإدارية والفنية
ناقش الاجتماع عدداً من القضايا الإدارية والفنية المتعلقة بأعمال الجمعيات بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للفلاح. وأعرب الخطيب عن تقديره للجهود المبذولة بمديرية الدقهلية، مؤكداً أن الوزارة لا تدخر جهداً في مساندة المزارع المصري ومنتفعي الإصلاح الزراعي، وتذليل أي عقبات تواجه العملية الإنتاجية، تحقيقاً لأهداف التنمية الزراعية المستدامة.



