استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، السفير جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى مصر، والوفد المرافق له، في أول زيارة رسمية له منذ تسلمه مهام منصبه الجديد. وجرى اللقاء بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.
ترحيب وتأكيد على العلاقات المتميزة
افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بالسفير القطري والوفد المرافق، وهنأته بمناسبة توليه مهامه، مؤكدة على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين على مستوى الحكومة والشعب. وأشادت بالتعاون القائم بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، والتي تركز على تبادل الخبرات في مجالات الحماية الاجتماعية، وتمكين الأسرة العربية، بالإضافة إلى الجهود المشتركة في ملف المساعدات الإنسانية.
تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة
من جانبه، أكد السفير جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني على متانة العلاقات بين مصر وقطر، والرغبة المشتركة في دفع مجالات التعاون إلى آفاق أوسع خلال الفترة المقبلة. وناقش الجانبان سبل تعزيز العمل المشترك في مجالات العمل الاجتماعي والتنموي، مع التركيز على ملفات الرعاية والحماية الاجتماعية. وأعرب الطرفان عن تطلعهما إلى تحقيق تعاون مثمر وبناء في عدد من القضايا التنموية ذات الاهتمام المشترك.
حضور بارز من مسؤولي الوزارة
شهد اللقاء حضور كل من دينا الصيرفي، مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولي والعلاقات والاتفاقات الدولية، وأميرة تاج الدين، مدير عام الإدارة العامة للاتفاقيات والعلاقات الدولية بوزارة التضامن الاجتماعي. ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الشراكة بين مصر وقطر في المجالات الاجتماعية والإنسانية.



