افتتاح مسجد علي ناصر بالقليوبية بتكلفة 10 ملايين جنيه في أجواء إيمانية
افتتاح مسجد علي ناصر في القليوبية بـ10 ملايين جنيه

في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، واصلت مديرية أوقاف القليوبية جهودها في التوسع بافتتاح المساجد الجديدة، تحت إشراف الشيخ عبدالرحمن رضوان مدير المديرية. وشهد يوم الجمعة افتتاح مسجد «علي ناصر» بمنطقة عرب المقابلة – جزيرة بلي التابعة لإدارة أوقاف بنها ثان، وسط أجواء إيمانية مبهجة وفرحة كبيرة من الأهالي ورواد المسجد.

تفاصيل المسجد الجديد

أقيم المسجد على مساحة 670 مترًا مربعًا، وتم إنشاؤه بالكامل بالجهود الذاتية بتكلفة إجمالية بلغت نحو 10 ملايين جنيه، في صورة تعكس روح التكافل وحرص أهالي المنطقة وأهل الخير على عمارة بيوت الله والمساهمة في خدمة المجتمع.

حضور القيادات الدعوية

شهدت شعائر صلاة الجمعة حضور عدد من القيادات الدعوية والدينية، من بينهم فضيلة الشيخ محمد مجدي غنيم عوض، وفضيلة الشيخ صابر سرحان، إلى جانب عدد من علماء وأئمة إدارة أوقاف بنها ثان، حيث جاءت خطبة الجمعة تحت عنوان «دعوة الإسلام إلى التراحم».

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مضمون الخطبة

أكدت الخطبة أن الإسلام دين الرحمة والإنسانية، وأن التراحم بين الناس من أعظم القيم التي دعا إليها الدين الحنيف، مستشهدة بقول النبي ﷺ: «الراحمون يرحمهم الرحمن». كما تناولت أهمية نشر روح المودة والتعاون والتكافل داخل المجتمع، خاصة في ظل التحديات الراهنة، مع التأكيد على أن بناء المجتمعات لا يتحقق إلا بالرحمة والتسامح وصلة الأرحام ورعاية حقوق المحتاجين.

استمرار جهود المديرية

أكدت مديرية أوقاف القليوبية استمرار جهودها في تطوير وافتتاح المساجد الجديدة وتهيئتها لأداء دورها الدعوي والتوعوي، بما يسهم في نشر الفكر الوسطي المستنير وترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية داخل المجتمع.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي