محافظ الفيوم: استرداد 100 فدان من أراضي الدولة في يوسف الصديق
الفيوم تسترد 100 فدان من أراضي الدولة

أعلن محافظ الفيوم الدكتور محمد هانئ غنيم أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة يوسف الصديق نجحت في استرداد مساحة 100 فدان من أراضي أملاك الدولة، وذلك بعد الشروع في التعدي عليها وتجهيزها لأعمال الزراعة بالمخالفة للقانون. جاء ذلك في بيان صادر اليوم الجمعة.

تفاصيل الحملة

أكد المحافظ أن الحملة تمكنت من إزالة كافة مظاهر التعدي على الأراضي المستردة، واستعادة السيطرة الكاملة للدولة على المنطقة. وأسفرت الجهود عن مصادرة الأدوات والمعدات المستخدمة في التعدي، والتحفظ على 8 خلايا طاقة شمسية تضم 100 لوحة طاقة.

كما قامت الحملة بإزالة مبنيين مخالفين تم بناؤهما داخل المساحة المستردة، أحدهما على مساحة 150 متراً مربعاً والآخر على مساحة 200 متر مربع. وأشار المحافظ إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحفاظ على أملاك الدولة وردع المخالفين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أهمية الحملة

تأتي هذه الحملة ضمن جهود محافظة الفيوم المستمرة لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها، وفرض هيبة القانون. وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية لن تتهاون في التصدي لأي محاولات للتعدي على أملاك الدولة، وأن الحملات الميدانية ستستمر لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى.

يذكر أن طريق الريان - الواحات يشهد نشاطاً زراعياً متزايداً، مما يجعله هدفاً للمخالفين. وقد لاقت الحملة إشادة من المواطنين الذين طالبوا بتكثيف الرقابة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي