توريد 132 ألف طن قمح لشون وصوامع سوهاج منذ منتصف أبريل
توريد 132 ألف طن قمح لشون وصوامع سوهاج

أعلن اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، عن نجاح مراكز التجميع والصوامع في استلام 132 ألف و474 طناً من القمح منذ انطلاق موسم التوريد في منتصف أبريل الماضي. وأشاد المحافظ بالروح الوطنية للمزارعين السوهاجيين ودورهم الفعال في تأمين القوت الضروري للشعب المصري، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة.

لجان الفحص الفني وجودة المحصول

أكد المحافظ أن لجان الفحص الفني استبعدت 2066 طناً من محصول القمح لعدم مطابقتها للمواصفات الفنية المقررة. وشدد على أنه لا تهاون في جودة المحصول الاستراتيجي لضمان سلامة المخزون القومي من القمح، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الدولة على توفير محصول عالي الجودة يلبي احتياجات المواطنين.

صرف مستحقات المزارعين

وجه المحافظ بضرورة الصرف الفوري للمستحقات المالية للمزارعين بالأسعار المعلنة التي تبلغ 2500 جنيه للإردب لدرجات النظافة العالية (23.5 قيراط). وأمر غرفة العمليات المركزية بالتواجد الدائم لتذليل أي عقبات تواجه المزارعين في المساحات المنزرعة التي تصل إلى 199 ألف فدان، وذلك ضمن خطة الدولة لتقليل الفجوة الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام