محافظ أسيوط: إزالة 19 تعدياً على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية
إزالة 19 تعدياً على الأراضي الزراعية بأسيوط

أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار جهود المحافظة في التصدي لكافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات المتغيرات المكانية، من خلال حملات مكثفة تنفذ بمختلف المراكز والقرى ضمن المرحلة الحالية من الموجة الـ29 للإزالات، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حقوق الدولة وفرض سيادة القانون.

إزالة 19 حالة مخالفة متنوعة

أوضح المحافظ أن الحملات التي نفذت بالتنسيق بين الوحدات المحلية وجهات الولاية وقوات إنفاذ القانون، أسفرت عن إزالة 19 حالة مخالفة متنوعة، شملت 11 حالة متغيرات مكانية على مساحة إجمالية بلغت 1588 متراً مربعاً، إلى جانب إزالة 8 حالات تعدٍ على أراضي زراعية بمساحة 6 قراريط و11 سهماً.

التأكيد على الحسم القانوني

وشدد محافظ أسيوط على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكداً أن الدولة تتعامل بكل حسم مع أي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، ولن تسمح بفرض الأمر الواقع أو مخالفة القانون.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دعوة للتعاون المجتمعي

ودعا المحافظ المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة التنفيذية والإبلاغ عن أي حالات تعدٍ أو مخالفات من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة أو عبر القنوات الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى والبلاغات.

تيسيرات لتقنين الأوضاع

وأشار اللواء محمد علوان إلى استمرار تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الجادين في تقنين أوضاعهم وفقاً لأحكام القانون، بما يسهم في الحفاظ على المال العام وصون حقوق الأجيال القادمة، مع مواصلة المتابعة الميدانية اليومية لضمان تنفيذ مستهدفات الموجة الـ29 وفقاً للجدول الزمني المحدد.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي