استرداد 31 ألف متر مربع من أراضي الدولة في بني مزار بالمنيا
استرداد 31 ألف متر مربع في بني مزار بالمنيا

إنفاذا للقانون وفرضا لهيبة الدولة، تمكنت الأجهزة التنفيذية في محافظة المنيا من استرداد مساحة 31 ألف متر مربع من أراضي أملاك الدولة بمركز بني مزار.

تفاصيل الحملة

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أعمال حملة إزالة التعديات التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، ضمن أعمال الموجة 29 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة. وأكد المحافظ استمرار جهود الدولة في استرداد حق الشعب وفرض سيادة القانون بكل حسم.

نتائج الإزالة

أسفرت الحملة عن إزالة تعدٍ تمثل في إقامة سوق مخالف منذ عام 2017 بدون ترخيص، على مساحة 31 ألف متر مربع من أراضي أملاك الدولة الخاصة التابعة للإصلاح الزراعي. وتمت إزالة السور المقام على الأرض بالكامل واسترداد المساحة المعتدى عليها باستخدام معدات الوحدة المحلية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تصريحات المحافظ

أكد المحافظ أن الدولة لن تسمح بأي تعديات على أراضيها أو الأراضي الزراعية، مشددا على أن القانون يُطبق على الجميع دون استثناء، وأنه لا تهاون مع أي مخالفات أو محاولات للتعدي على ممتلكات الدولة. وأشار إلى استمرار تنفيذ حملات الإزالة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على حقوق الدولة وهيبة القانون.

وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود المستمرة لمكافحة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، والتي تشهدها مختلف مراكز المحافظة، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وممتلكات الدولة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي