عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء اجتماعاً بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة خطة تدبير الاحتياجات المالية اللازمة لتوفير المزيد من احتياطيات الوقود قبل حلول موسم الصيف. حضر الاجتماع كل من حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك وزير المالية، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.
تفاصيل خطة توفير الوقود
أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول خطة تدبير الاحتياجات المالية اللازمة لتوفير احتياطيات إضافية من الوقود قبل موسم الصيف، وخلال العام المالي 2026-2027، بما يضمن تلبية الطلب المتزايد على الطاقة خلال هذه الفترة. وأضاف أن الاجتماع استعرض كميات الوقود المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء في الصيف، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل بشكل استباقي على تأمين الاحتياجات من مصادر متعددة استعداداً لجميع السيناريوهات المحتملة.
التنسيق بين الجهات المعنية
أكد المتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على التنسيق الكامل بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، في إطار خطة متكاملة وواضحة تهدف إلى توفير الكميات الكافية من الوقود لمحطات الكهرباء، مع الاستعداد لمختلف الظروف لضمان استدامة التشغيل دون انقطاع. كما تمت مناقشة تأمين الاحتياجات المالية اللازمة لتغطية هذه الكميات بالتنسيق بين البنك المركزي ووزارة المالية.



