انطلق صباح اليوم الأربعاء فوج حجاج الجمعيات الأهلية من أبناء محافظة الإسماعيلية إلى المدينة المنورة، إيذانا ببدء موسم الحج للعام 1447 هـ الموافق 2026 م.
استقبال المحافظ للحجاج
كان اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، قد استقبل حجاج الجمعيات من أبناء المحافظة يوم الخميس الماضي، لتسليمهم حقائب المناسك والتأكد من تذليل كافة الإجراءات التي يقوم بها الحجاج. ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمشرف على فوج حجاج الجمعيات هذا العام بالمتابعة المستمرة للاطمئنان على أحوال الحجاج طوال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة.
دور وزارة التضامن الاجتماعي
أوضحت مها الحفناوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أن المؤسسة القومية للحج بوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقوم بتنظيم قرعة حجاج الجمعيات كل عام. وقد أسفرت القرعة التي عقدت بديوان عام الوزارة عن حصة محافظة الإسماعيلية لموسم الحج لعام 1447 هـ 2026 م، حيث بلغ عدد الحجاج 45 حاجا تابعين للجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى مشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.
اللقاءات التوعوية والإرشادات الصحية
تم عقد عدة لقاءات وندوات صحية وندوات توعوية للحجاج، حيث تم شرح الإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم، والإجراءات التي سيخضع لها الحجاج فور وصولهم إلى الأراضي المقدسة. وتم توجيههم نحو سلوك المسار الصحيح خلال الطواف والسعي، وحتى انتهائهم من أداء فريضة الحج.
الاستعدادات والتسهيلات
كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد وجهت أعضاء البعثة الرسمية برفع درجة الاستعداد القصوى، وتقديم أفضل الخدمات، وتذليل أي عقبات لكي يؤدي الحجاج المناسك في سهولة ويسر.



