ترأس اللواء أركان حرب الدكتور هشام عبد السميع الشيمي، سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، اجتماع لجنة البت في طلبات تقنين أراضي الدولة، وذلك اليوم الخميس، وفقاً لأحكام القانون رقم 168 لسنة 2025، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم.
حضور اللجنة
شهد الاجتماع حضور كل من العميد أركان حرب طارق الشافعي، القائم بأعمال المستشار العسكري لمحافظة الفيوم، ومفوض الدولة، ومديري مديريات الزراعة والمساحة والري، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، ومديري عموم أملاك الدولة والإصلاح الزراعي والضرائب العقارية.
استعراض الطلبات
خلال الاجتماع، تم استعراض الطلبات المقدمة لتقنين أراضي أملاك الدولة من مراكز الفيوم وإطسا ويوسف الصديق. ووجه سكرتير عام المحافظة المساعد بضرورة استيداء حق الدولة، مع مراعاة الوصول إلى تقييم سعري عادل يتوافق مع الأسعار السائدة في السوق. كما أكد على ضرورة فحص كافة الطلبات بدقة وفقاً للضوابط القانونية المنظمة.
تسريع معدلات الإنجاز
وشدد السكرتير العام المساعد على أهمية تسريع معدلات الإنجاز في ملف تقنين أراضي الدولة، والانتهاء من فحص الطلبات المقدمة وفقاً للقانون رقم 168 لسنة 2025، وذلك حفاظاً على حقوق المواطنين واستيداء حق الدولة. ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتنظيم ملف تقنين الأراضي وضمان تحقيق العدالة في التسعير والفحص الدقيق لجميع الطلبات.



