إنهاء ملف أرض الجونة بعد 24 عامًا من التعثر
أعلن المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، عن إنهاء ملف «أرض الجونة» بمدينة برج البرلس، أحد أقدم الملفات المتعثرة بالمحافظة، والذي ظل متوقفًا لأكثر من 24 عامًا. وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بالأرض، وتسليم المستفيدين عقود قطع الأراضي الخاصة بهم، في خطوة طال انتظارها لسنوات طويلة.
تسليم العقود للمواطنين
أكد محافظ كفرالشيخ أن المحافظة تعاملت مع هذا الملف باعتباره أولوية قصوى، لما يمثله من أهمية كبيرة للمواطنين، موجهًا بتكثيف الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة جميع المعوقات التي حالت دون إنهاء الإجراءات على مدار سنوات طويلة، وصولًا إلى تسليم العقود إلى المواطنين وتحقيق الاستقرار المجتمعي لهم ولأسرهم.
تفاصيل مساحة الأرض ومراحلها
أوضح المحافظ أن أرض الجونة بمدينة برج البرلس تبلغ مساحتها الإجمالية 484 ألفًا و765.63 مترًا مربعًا، وتنقسم إلى أربع مراحل. تضم المرحلة الأولى 314 قطعة أرض، والمرحلة الثانية 185 قطعة، والمرحلة الثالثة 369 قطعة، فيما تمثل المرحلة الرابعة أراضي فضاء جارٍ استكمال الإجراءات الخاصة بها وفقًا للضوابط المنظمة. وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات تسليم 188 عقدًا للمستفيدين.
تقديم التيسيرات اللازمة لاستكمال الإجراءات
أشار محافظ كفرالشيخ إلى أن الدولة حريصة على حسم الملفات التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة، مؤكدًا استمرار تقديم كافة التيسيرات اللازمة لاستكمال الإجراءات الخاصة بالعقود بعد سنوات طويلة من الانتظار، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتلبية تطلعات المواطنين.
ردود فعل الأهالي والمستفيدين
أعرب أهالي مدينة برج البرلس والمستفيدون من قطع الأراضي، عن خالص شكرهم وتقديرهم لأجهزة الدولة على جهودهم في إنهاء هذا الملف الذي ظل متوقفًا منذ عام 2001/2002م، مؤكدين أن استلام العقود يمثل لحظة تاريخية وإنجازًا طال انتظاره، أعاد الأمل لعدد كبير من الأسر وحقق حلم امتلاك أراضيهم بعد أكثر من 24 عامًا.
حضور المسؤولين
جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء أحمد حبيب، السكرتير العام المساعد، وبدر حلمي زيدان، مدير عام الشئون القانونية.



