محافظ المنيا يعلن بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين 29 يونيو
بدء تلقي تظلمات الإعدادية بالمنيا الاثنين

موعد ومدة تلقي التظلمات

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بدء تلقي طلبات التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/ 2026، اعتبارًا من الاثنين المقبل الموافق 29 يونيو 2026، ولمدة خمسة عشر يومًا. تأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على إتاحة الفرصة أمام الطلاب لمراجعة نتائجهم بكل شفافية، وفقًا لما نقلته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

توزيع مقار التظلمات حسب القطاعات

أوضح المهندس صابر عبد الحميد زيان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص مقار لتلقي طلبات التظلمات وفقًا للتوزيع الجغرافي للإدارات التعليمية، على النحو التالي:

  • قطاع شمال (العدوة – مغاغة – بني مزار): يتم تلقي الطلبات بمقر إدارة بني مزار التعليمية، ويبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا.
  • قطاع جنوب (أبوقرقاص – ملوي – ديرمواس): يتم تلقي الطلبات بمقر إدارة ملوي التعليمية، ويبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا.
  • قطاع وسط (مطاي – سمالوط – المنيا): يتم تلقي الطلبات بإدارة شؤون الطلاب والامتحانات بديوان مديرية التربية والتعليم بالمنيا، ويبدأ العمل من الساعة الثالثة مساءً.

إرشادات لأولياء الأمور والطلاب

تهيب مديرية التربية والتعليم بالمنيا بأولياء الأمور والطلاب الراغبين في التقدم بطلبات التظلم الالتزام بالتوجه إلى المقرات المخصصة لكل قطاع، وفي المواعيد المحددة، بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات وتيسير تقديم الخدمة للمواطنين. وأكدت المديرية أن هذه الآلية تهدف إلى تنظيم العمل وتفادي الزحام، مع مراعاة التوزيع الجغرافي لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

خلفية عن النتائج

يأتي هذا الإعلان بعد اعتماد محافظ المنيا لنتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، والتي شهدت تفوق عدد من الطلاب، حيث تصدرت الطالبة حلا قائمة الأوائل، معربة عن طموحها في الالتحاق بكلية الشرطة. وتواصل المحافظة جهودها لضمان الشفافية وحقوق الطلاب في مراجعة نتائجهم.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي