أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من جنوده خلال مواجهة من مسافة قريبة جنوبي لبنان، وفق ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.
تفاصيل المواجهة
وقعت الاشتباكات في منطقة جنوب لبنان، حيث اشتبك الجنود مع عناصر مقاومة من مسافة قريبة، مما أدى إلى إصابة 4 جنود. ولم يقدم الجيش الإسرائيلي تفاصيل إضافية عن طبيعة الإصابات أو الحالة الصحية للجنود.
السياق الميداني
يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار التوتر الميداني بين إسرائيل وحزب الله، رغم الجهود الدبلوماسية الجارية في واشنطن للتوصل إلى تفاهمات بين لبنان وإسرائيل. ولم تحقق المفاوضات حتى الآن اختراقًا حقيقيًا في الملفات الخلافية.
المفاوضات والانسحاب
تشمل المقترحات المطروحة انسحابًا تدريجيًا لقوات الاحتلال من مناطق في جنوب لبنان مقابل ترتيبات أمنية. لكن الخلافات لا تزال قائمة بشأن آليات التنفيذ والضمانات المطلوبة. وخلال الأيام الماضية، مدّدت جولة المفاوضات الأمريكية بين الجانبين، بينما واصلت قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في جنوب لبنان.
مواقف الأطراف
أكدت الحكومة الإسرائيلية أنها لم تنفذ أي انسحاب من المنطقة العازلة، وشددت على أن أي إعادة انتشار مستقبلي ستكون مشروطة بنزع سلاح حزب الله وإخلاء المنطقة من وجوده العسكري. في المقابل، يطالب لبنان بخريطة طريق واضحة تؤدي إلى انسحاب كامل لقوات الاحتلال.



