حزب الله: جيش الاحتلال هاجم مسلحينا بعد رصدهم قرب قواتنا في المنطقة الأمنية جنوب لبنان
حزب الله: جيش الاحتلال هاجم مسلحينا بعد رصدهم قرب قواتنا

حزب الله يكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على مسلحيه في جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مجموعة من مسلحيه في المنطقة الأمنية جنوب لبنان، بعد أن رصدهم وهم يقتربون من قوات الحزب في المنطقة. وأكد الحزب في بيان له أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المسلحين، دون أن يحدد عددها أو طبيعتها.

تفاصيل الحادثة حسب بيان حزب الله

وقال الحزب في بيانه: "بعد رصد قوات الاحتلال لمسلحينا وهم يقتربون من قواتنا في المنطقة الأمنية جنوب لبنان، قامت قوات الاحتلال بمهاجمتهم بشكل مباشر". وأضاف البيان أن الهجوم وقع في منطقة حدودية، مشيراً إلى أن الحزب يتخذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا العدوان.

السياق الأمني في جنوب لبنان

تأتي هذه الحادثة في ظل توتر مستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تشهد المنطقة الأمنية جنوب لبنان عمليات رصد واشتباكات متقطعة بين حزب الله وجيش الاحتلال. وكانت الأمم المتحدة قد دعت مراراً إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد، محذرة من تداعيات أي خرق للقرار الدولي 1701 الذي أنهى حرب 2006.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

إصابات في صفوف مسلحي حزب الله

لم يقدم حزب الله تفاصيل دقيقة عن عدد الإصابات أو حالتهم، لكن مصادر مقربة من الحزب أكدت أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج. ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادثة حتى الآن، لكنه أكد في بيانات سابقة أنه سيواصل استهداف أي تهديدات على حدوده الشمالية.

تحذيرات من تصعيد إقليمي

يرى مراقبون أن هذه الحادثة قد تؤدي إلى تصعيد جديد بين الطرفين، خاصة في ظل التصريحات المتكررة من قادة حزب الله بالاستعداد للرد على أي اعتداء إسرائيلي. ودعت بعثة اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان إلى خفض التوتر والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي