ترامب: لسنا بحاجة لاستخدام السلاح النووي ضد إيران
ترامب: لسنا بحاجة لاستخدام النووي ضد إيران

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى استخدام السلاح النووي ضد إيران، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

تصريحات ترامب حول النووي الإيراني

وقال ترامب في تصريحاته: "ليس من حق أي طرف في حرب إيران استخدام السلاح النووي". وأضاف: "لست تحت أي ضغوط زمنية، والجانب الإيراني يسابق الوقت لتفادي انهيار قطاع الطاقة".

وتابع ترامب: "لن أسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي يهدد الشرق الأوسط أو الولايات المتحدة". وأكمل: "ليس هناك ما هو أسوأ من حيازة إيران أسلحة نووية".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

موقف واشنطن من البرنامج النووي الإيراني

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة بشأن البرنامج النووي الإيراني. وتؤكد الإدارة الأمريكية أنها تفضل الحلول الدبلوماسية لكنها لن تتردد في استخدام القوة إذا لزم الأمر.

وكانت إيران قد أعلنت مؤخراً عن تقدم في تخصيب اليورانيوم، مما أثار قلق المجتمع الدولي. وترى واشنطن أن امتلاك طهران للسلاح النووي يشكل تهديداً لأمن المنطقة والعالم.

ويصر ترامب على أن بلاده تملك الخيارات كافة، لكنها تفضل تجنب التصعيد العسكري غير الضروري. وأشار إلى أن الضغوط الاقتصادية والعقوبات قد تكون أكثر فعالية في ردع إيران عن مواصلة برنامجها النووي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي