وزيرة التنمية المحلية تشارك في احتفالية مرور 200 عام على تأسيس الخارجية
شهدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، مساء اليوم الخميس، فعاليات الاحتفالية التي أقامتها وزارة الخارجية المصرية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وقد شهد الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين والشخصيات العامة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج.
تهنئة وزيرة التنمية المحلية للدبلوماسيين المصريين
تقدمت الدكتورة منال عوض بخالص التهنئة إلى وزارة الخارجية المصرية وجميع الدبلوماسيين المصريين بهذه المناسبة التاريخية، مشيرة إلى أن هذه المؤسسة الوطنية العريقة شكلت على مدار قرنين من الزمان أحد أهم أركان الدولة المصرية وأدواتها الفاعلة في تعزيز مكانتها الإقليمية والدولية. وأكدت أن الدبلوماسية المصرية كانت وستظل نموذجًا يحتذى به في الدفاع عن المصالح الوطنية، وترسيخ مبادئ السلام والتعاون، وبناء جسور التواصل مع مختلف دول العالم.
افتتاح المتحف الجديد لوزارة الخارجية
تضمنت الاحتفالية افتتاح المتحف الجديد لوزارة الخارجية، الذي يضم مجموعة فريدة من الوثائق التاريخية النادرة، والمراسلات الدبلوماسية الأصلية، والمعاهدات والاتفاقيات التي وثقت محطات مهمة في تاريخ مصر وعلاقاتها الخارجية. وشمل البرنامج عرض فيلم تسجيلي قصير يوثق مسيرة الوزارة عبر مائتي عام، من خلال شهادات عدد من وزراء الخارجية السابقين، واستعراض الدور الوطني والدبلوماسي الذي اضطلعت به الوزارة في خدمة مصر والدفاع عن مصالحها عبر مختلف المراحل التاريخية.
كلمات قادة الدولة في الاحتفالية
ألقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، كلمة بهذه المناسبة، أعقبها كلمة للمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، واختتمت الاحتفالية بكلمة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وأعربت وزيرة التنمية المحلية عن خالص تمنياتها بدوام التوفيق والنجاح لوزارة الخارجية المصرية وكوادرها الوطنية، ومواصلة مسيرة العطاء والنجاح بما يخدم الدولة المصرية وأبناءها ويعزز مكانة مصر على الساحة الدولية والإقليمية.



