خروج مخيب للآمال
لا حديث يعلو فوق خروج المنتخب السعودي من نهائيات كأس العالم 2026، بعد التعادل الصادم مع الرأس الأخضر، فجر أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. واكتفى رجال الأخضر بحصد نقطتين فقط، ليتراجعوا إلى المركز الرابع ويودعوا المونديال من المجموعة الثامنة التي تأهل منها إسبانيا والرأس الأخضر.
دعوة للتجنيس
وقال الإعلامي السعودي سعود الصرامي، المتحدث الرسمي السابق، في تصريحات عبر إذاعة "العربية إف إم": "الحل من وجهة نظري، هو اللجوء إلى التجنيس في الفئات السنية". وأضاف: "يجب استقطاب العديد من اللاعبين الصغار وتجنيسهم وتوفير كل الأدوات التي تساهم في صناعة مواهب قوية يستفيد منها المنتخب الأول". واختتم: "الكرة السعودية حاليًا تعاني من نقص كبير في المواهب، لذا فيجب علينا استقطاب لاعبين صغار ودعمهم حتى يساعدوا المنتخب الأول".
تحديات تواجه الكرة السعودية
ويأتي هذا الاقتراح في ظل تراجع مستوى المواهب المحلية، حيث لم يقدم المنتخب السعودي الأداء المأمول في المونديال، مما أثار تساؤلات حول مستقبل الكرة في المملكة. يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يصدر أي بيان رسمي حول إمكانية تطبيق سياسة التجنيس، لكن الحديث عنها يعكس قلقًا متزايدًا من تراجع الهوية الكروية للأخضر.



