وزير النقل يستقل المونوريل متوجهاً إلى العاصمة الجديدة بدلاً من سيارته
وزير النقل يستقل المونوريل إلى العاصمة الجديدة

في خطوة تهدف إلى تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعي الحديثة، استقل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قطار المونوريل من محطة المستثمرين بالقاهرة الجديدة وحتى محطة الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة، متوجهاً إلى مقر وزارة النقل بدلاً من سيارته الخاصة. وأكد الوزير أن هذه الوسيلة تساهم في تقليل زمن الرحلة وتقدم أعلى مستويات الخدمة للركاب، بالإضافة إلى الاطمئنان على سير العمل بالمرحلة الأولى التي تم تشغيلها للركاب منذ يوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2026، والممتدة من محطة المشير طنطاوي وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الجديدة.

تسهيلات للركاب ووسيلة نقل عصرية

وشدد الوزير على العاملين بمحطتي المستثمرين ومدينة العدالة بضرورة تقديم التسهيلات للركاب، وإعلامهم بشكل مستمر بوسائل الدفع المختلفة وطرق عمل الاشتراكات المختلفة تسهيلاً على المواطنين. والتقى الوزير عدداً من الركاب الذين أشادوا بالمونوريل كوسيلة نقل عصرية حديثة مكيفة الهواء تقدم أعلى مستويات الخدمة. وأشار الوزير إلى أن المونوريل أحد الوسائل الحديثة التي ساهمت مرحلته الأولى في تسهيل الوصول إلى مختلف المناطق السكنية والأحياء بالقاهرة الجديدة والعاصمة الجديدة، والربط مع عدد من المعالم الرئيسية مثل مراكز المؤتمرات والمعارض، والمستشفيات والمراكز الطبية، والفنادق، والمساجد، والمولات التجارية، والجامعات والمدارس، ومقرات الشركات المحلية والدولية، بالإضافة إلى النوادي الرياضية والاستادات.

تشجيع استخدام المونوريل بدلاً من السيارات الخاصة

ويعد المونوريل وسيلة نقل حديثة تعظم من تشجيع المواطنين على استخدامها بدلاً من السيارات الخاصة، مما يساهم في تخفيف الازدحام المروري وتقليل الانبعاثات الكربونية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة النقل لتطوير منظومة النقل الجماعي في مصر وتوفير بدائل مستدامة وفعالة للمواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام