وزير النقل يستقل المونوريل متوجهاً إلى مقر عمله بالعاصمة الجديدة
وزير النقل يستقل المونوريل إلى العاصمة الجديدة

استقل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قطار المونوريل من محطة المستثمرين بالقاهرة الجديدة وحتى محطة الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة، ثم توجه إلى مقر وزارة النقل مترجلاً. جاء ذلك في إطار حرص الوزير على استخدام المونوريل كوسيلة نقل جماعي حديثة تساهم في تقليل زمن الرحلة وتقدم أعلى مستويات الخدمة للركاب، بالإضافة إلى الاطمئنان على سير العمل بالمرحلة الأولى التي تم تشغيلها للركاب منذ الأربعاء 6 مايو 2026، والممتدة من محطة المشير طنطاوي حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الجديدة.

تسهيلات للركاب ووسائل دفع متنوعة

أكد الوزير على العاملين بمحطتي المستثمرين ومدينة العدالة ضرورة تقديم كافة التسهيلات للركاب وإعلامهم بشكل مستمر بوسائل الدفع المختلفة وطرق عمل الاشتراكات، تسهيلاً على المواطنين.

إشادات من الركاب

التقى الوزير بعدد من الركاب الذين أشادوا بالمونوريل كوسيلة نقل عصرية حديثة مكيفة الهواء تقدم أعلى مستويات الخدمة. وأكدوا أن المرحلة الأولى من المونوريل ساهمت في تسهيل الوصول إلى مختلف المناطق السكنية والأحياء بالقاهرة الجديدة والعاصمة الجديدة، والربط مع معالم رئيسية مثل مراكز المؤتمرات والمعارض، المستشفيات والمراكز الطبية، الفنادق، المساجد، المولات التجارية، الجامعات والمدارس، ومقرات الشركات المحلية والدولية، بالإضافة إلى النوادي الرياضية والاستادات. وأشاروا إلى أن المونوريل يشجع المواطنين على استخدامه بدلاً من السيارات الخاصة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام