لقاءات أسبوعية لحل مشكلات المواطنين في الهرم وجنوب الجيزة
لقاءات أسبوعية لحل مشكلات المواطنين في الهرم وجنوب الجيزة

عقد اللواء أحمد ثابت، رئيس حي الهرم، لقاءً أسبوعيًا مع المواطنين لبحث الشكاوى والمعوقات التي تواجه الأهالي بنطاق الحي. وجرى خلال اللقاء مناقشة 11 طلبًا مقدمًا من المواطنين، ودراسة المشكلات المطروحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها بالتنسيق مع الإدارات المختصة، وذلك بهدف تذليل العقبات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

فحص 12 شكوى في جنوب الجيزة

من جانبه، قام حي جنوب الجيزة برئاسة الدكتور أشرف تامر بفحص 12 طلبًا وشكوى متنوعة، تضمنت التضرر من تعديل الأبعاد في الرخص، ووجود كشك بشارع الأهرام، وزيادة رسوم الفاترينة بشارع الغرفة التجارية، وطلبات الموافقة على إنشاء باكية لبيع العصير داخل جراج، وطلبات استيراد، بالإضافة إلى شكاوى تتعلق بعدم استلام إفادات شركة الكهرباء، وإزالة أخشاب أعلى أحد العقارات بشارع حسين زكي، وغلق منور عقار بالخشب، وطلبات معرفة خطط التطوير والتوسعات، والتضرر من رسوم الجراج، وتغيير العدادات إلى عدادات كودية، وطلبات الحصول على وحدات سكنية.

تنسيق فوري مع الجهات المختصة

أكد حي جنوب الجيزة أنه جرى فحص جميع الطلبات والتعامل معها وفقًا للإجراءات القانونية واللوائح المنظمة، مع التنسيق الفوري مع الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم حيال كل شكوى. وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية، أن اللقاءات الدورية مع المواطنين تمثل أحد أهم آليات التواصل المباشر للتعرف على المشكلات الحقيقية على أرض الواقع، والعمل على إيجاد حلول عملية وسريعة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تشديد على عدم التهاون مع المخالفات

شدد محافظ الجيزة على أنه لا تهاون مع أي مخالفات تمس سلامة المواطنين أو تؤثر على البيئة والصحة العامة، مؤكدًا استمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في التعامل الفوري مع الشكاوى الجماهيرية وتحقيق الاستجابة السريعة لها. كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية المستمرة والتصدي لكل صور المخالفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حفاظًا على حقوق المواطنين وتحقيق الانضباط داخل الشارع الجيزاوي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي