أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن وزارة الخارجية على تواصل مباشر وتنسيق يومي مستمر مع قادة الجيش الإيراني. جاء ذلك في نبأ عاجل بثته قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن تصريحات أدلى بها عراقجي اليوم الأربعاء 20 مايو 2026.
التنسيق المستمر بين الخارجية والجيش
وشدد عراقجي على أن هذا التنسيق اليومي يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الدبلوماسية الإيرانية والمؤسسة العسكرية، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية التي تمس الأمن القومي الإيراني. وأوضح أن التواصل المباشر مع قادة الجيش يهدف إلى ضمان انسجام المواقف السياسية والعسكرية في مختلف الملفات.
أهمية التنسيق في المرحلة الحالية
وأشار وزير الخارجية إلى أن التنسيق المستمر يسهم في تحقيق الاستقرار الداخلي، ويعزز قدرة إيران على التعامل مع التطورات المتسارعة في المنطقة. كما لفت إلى أن هذا التعاون يشمل تبادل المعلومات الاستخباراتية والتشاور حول القضايا الاستراتيجية، مما ينعكس إيجاباً على أداء الأجهزة التنفيذية في البلاد.
يذكر أن تصريحات عراقجي تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، مما يستدعي تنسيقاً وثيقاً بين مختلف مؤسسات الدولة الإيرانية لضمان اتخاذ قرارات موحدة وفعالة.



