شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في حفل تنصيب القس عزيز رزق الله راعيًا للكنيسة الإنجيلية بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة. وجاء الحفل بحضور عدد من القيادات الكنسية، من بينهم القس أمير ثروت، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي، والقس إميل نبيل، رئيس مجمع القاهرة، إلى جانب حضور كبير من شعب الكنيسة.
تفاصيل الحفل
شارك في فعاليات الحفل أيضًا القس أنور فهمي، رئيس مجلس الكنيسة، والشيخ ميشيل رضا، عضو مجلس الكنيسة، والقس سامح لطفي، عضو لجنة العمل الرعوي والكرازي، والشيخ مجدي وديع، عضو لجنة العمل الرعوي والكرازي، والقس ثروت سمير، عضو لجنة العمل الرعوي والكرازي، والشيخ فيكتور فهمي، سكرتير لجنة العمل الرعوي والكرازي.
كلمة رئيس الطائفة الإنجيلية
في بداية كلمته، قدم الدكتور القس أندريه زكي التهنئة إلى القس عزيز رزق الله وشعب الكنيسة الإنجيلية بالتجمع الثالث ومجمع القاهرة، معربًا عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا الحفل. ورافقه في الحفل زوجته الأستاذة هالة توما، مديرة مدرسة نيو رمسيس التابعة لسنودس النيل الإنجيلي، وسط أجواء من الفرحة والمحبة الصادقة.
ألقى الدكتور القس أندريه زكي كلمة تناول خلالها المحبة المرتبطة بشخص الله، مؤكدًا أن الله يقترب إلى الإنسان بمحبة أبدية، بينما يقترب الإنسان بمحبة محدودة. وأشار إلى أن العلاقة الحقيقية مع الله هي التي تغير الحياة وتجدد الإنسان من الداخل. كما دعا إلى العلاقة المباشرة مع الله، وإعادة ترتيب الأولويات التي تحكم حياة الإنسان، بما يعينه على مواجهة تحديات الحياة بروح الإيمان والرجاء.
اختتام الحفل
واختتم الحفل وسط أجواء من الفرح، بالصلاة الربانية والبركة الرسولية، متمنين للقس عزيز رزق الله خدمة مثمرة ومباركة في رعايته للكنيسة الإنجيلية بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.



