افتتح اللواء عبدالله عبدالعزيز، محافظ بني سويف، مسجد عبد الحميد مهران بقرية بني عدي التابعة لمركز ناصر، اليوم الجمعة، عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، وذلك ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله وتطوير المساجد في مختلف القرى.
وقد أناب المحافظ شوقي هاشم، رئيس مركز ومدينة ناصر، لافتتاح المسجد نيابة عنه. وبعد الافتتاح، أدى الأهالي شعائر صلاة الجمعة داخل المسجد الذي أُنشئ على مساحة 200 متر مربع، بعد تنفيذ أعمال تطوير شاملة شملت إعادة تأهيل المسجد بالكامل ورفع كفاءته بما يليق باستقبال المصلين وأهالي القرية.
حضور تنفيذي وديني خلال الافتتاح
شهد الافتتاح حضور الشيخ خميس محمد قياتي، مدير إدارة أوقاف ناصر، ومحسن عيد، سكرتير الوحدة المحلية، وفاروق الديري، رئيس قرية بني عدي، إلى جانب عدد من القيادات الطبيعية وأهالي القرية الذين أعربوا عن سعادتهم بافتتاح المسجد بعد تطويره.
جهود وزارة الأوقاف في تطوير المساجد
يأتي افتتاح المسجد في إطار خطة وزارة الأوقاف للتوسع في أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المساجد على مستوى الجمهورية، بهدف توفير بيئة دعوية مناسبة للمصلين، والاهتمام بعمارة بيوت الله مبنى ومعنى، إلى جانب نشر الفكر الوسطي وتعزيز الدور المجتمعي للمساجد.



