أسطورة ليفربول يهاجم منتخب المغرب: لن يتخطى ربع النهائي في كأس العالم 2026
نيكول: المغرب لن يتخطى ربع النهائي

أطلق الإسكتلندي ستيف نيكول، أسطورة نادي ليفربول، انتقادات لاذعة ضد منتخب المغرب المشارك في كأس العالم 2026، معتبرًا أن الفريق لن يتمكن من تكرار إنجاز نسخة 2022 والوصول إلى نصف النهائي.

تأهل متعثر رغم الأداء المميز

تأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ32 كمتصدر للمجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط عن البرازيل، بعد فوزه على إسكتلندا وهايتي بنتيجة 1-0 في كل مباراة، وتعادله مع منتخب السامبا 2-2. ورغم الأداء القوي أمام البرازيل الذي نال إشادات عالمية، إلا أن نيكول لم يقتنع بمستوى الفريق.

نيكول: لا اتساق ولا جدية

وخلال تحليله لمباراتي البرازيل مع إسكتلندا والمغرب مع هايتي عبر شبكة ESPN، قال نيكول: "لم يكن هناك أي اتساق مطلق في هذا الفريق عبر المباريات الثلاث. إنها مجرد لمحات من لعب رائع، وأخرى سيئة جدًا، وحتى لمحات يبدون فيها غير مهتمين. خاصة ضد إسكتلندا، بدوا وكأنهم يعتقدون أن المباراة انتهت قبل نهايتها".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تراجع بعد البداية الواعدة

وأضاف نيكول: "لم يظهروا لنا أي شيء يوحي بأنهم سيتنافسون فعلياً على اللقب. وإذا كنت مشجعاً مغربياً، بعد المباراة الأولى ضد البرازيل كنت سأعتقد أن لدينا فرصة للذهاب بعيداً مرة أخرى. لكن منذ ذلك الحين، أشعر أنهم في تراجع".

توقعات متشائمة للمستقبل

وتابع أسطورة ليفربول: "أعرف أنهم فازوا على إسكتلندا 1-0، لكنهم لم يكونوا مثيرين للإعجاب. ولم يكونوا جيدين أمام هايتي إلا عندما تعب لاعبو هايتي. من الصعب جداً القول إنهم سيصلون إلى نصف النهائي مرة أخرى، أعتقد أنهم سيسقطون بصراحة. يمكنني رؤيتهم يصلون إلى ربع النهائي ربما، حسب الترتيب الثاني في المجموعة، لكنني لا أراهم يتقدمون أكثر".

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي