موسليرا يتحمل مسؤولية الخروج المونديالي
فجّر فرناندو موسليرا، حارس مرمى منتخب أوروجواي، مفاجأة مدوية عقب خروج بلاده الصادم من دور المجموعات لكأس العالم 2026، باعترافه أنه من طلب الخروج بين شوطي المباراة أمام إسبانيا، والتي انتهت بخسارة "السيليستي" بهدف نظيف إثر خطأ كارثي منه، مجهضًا أحلام بلاده في العبور للأدوار الإقصائية.
ولم يهرب الحارس المخضرم من مواجهة وسائل الإعلام في المنطقة المختلطة بعد ليلة قاسية وضعت كاهل الإقصاء عليه، حيث صرح باكيًا بحسب ما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لم أكن يومًا من أولئك الذين يختبئون، وطالما اعتدت المواجهة. لم أتخيل قط أنني سأعاني كل هذا الألم بسبب كرة القدم، خاصة بعد كل العمل والتعب والتحضيرات التي بذلتها لأكون في قمة جاهزيتي".
اعتذار علني للشعب الأوروجوياني
وأضاف موسليرا أنه حرص على تقديم الاعتذار فورًا لزملائه والمشجعين: "لقد اعتذرت لزملائي في غرف الملابس فور نهاية اللقاء، والآن أعتذر علنًا للشعب الأوروجوياني بأكمله، رغمًا عن علمي بأن الاعتذار وحده لن يكون كافيًا". واختتم حديثه عن مرارة مركز حراسة المرمى قائلًا: "هذا المركز هكذا دائمًا؛ أحيانًا يعطيك الكثير، وأحيانًا يسلبك كل شيء".
بيلسا يؤكد طلب موسليرا الشخصي
من جانبه، أكد المدير الفني لمنتخب أوروجواي، مارسيلو بيلسا، في المؤتمر الصحفي أن استبدال موسليرا لم يكن قرارًا تكتيكيًا، بل بطلب شخصي من الحارس الذي انهار نفسيًا بعد الهدف؛ حيث قال بيلسا باقتضاب: "موسليرا هو من طلب استبداله بحلول الاستراحة، وقررت احترام رغبته".
وتحمل المدرب الأرجنتيني المخضرم، الذي أعلن رسميًا نهاية مشواره مع أوروجواي، المسؤولية الكاملة عن الفشل المونديالي قائلًا: "الخروج هو مسؤولية إدارتي الفنية بالكامل. الصحفيون والمشجعون يريدون إلقاء اللوم عليّ، وهذا هو الشيء الصحيح الوحيد الذي يتوجب عليّ فعله". وزاد بيلسا في تصريح قاسم لإرثه: "كنا نلعب لنحصد 7 نقاط في هذه المجموعة، لكننا لم نخرج سوى بنقطتين، وفترتي هنا ستُذكر على أنها لم تترك شيئًا للكرة الأوروجويانية".
المجموعة الثامنة تشهد تأهلاً تاريخيًا
يذكر أن المجموعة الثامنة شهدت تأهلًا تاريخيًا لمنتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني خلف إسبانيا المتصدرة، بينما تذيلت أوروجواي والسعودية الترتيب لتودعا المونديال من الباب الضيق.



