حزب الإصلاح والنهضة ينظم جلسة حوارية حول قانون الإدارة المحلية وتمكين المرأة
جلسة حوارية للإصلاح والنهضة حول الإدارة المحلية وتمكين المرأة

ينظم حزب الإصلاح والنهضة، اليوم السبت، جلسة حوارية بعنوان «نحو قانون إدارة محلية شامل: تمكين المرأة وتعزيز المشاركة في صنع القرار المحلي»، وذلك بدعوة من أمانة المرأة بالحزب، في إطار مناقشة سبل تعزيز مشاركة المرأة في الإدارة المحلية ودعم إصدار قانون متكامل للإدارة المحلية.

تفاصيل الجلسة والمشاركون

تُعقد الجلسة في تمام الساعة السادسة مساءً، بالمقر الرئيسي لحزب الإصلاح والنهضة، فيلا 114، جنوب الأكاديمية، بالتجمع الخامس، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة والبرلمانية والمتخصصين في الشأن المحلي.

يتحدث خلال الجلسة كل من المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف الأسبق ورئيس نادي المقاولون العرب، واللواء أحمد جوهر، نائب رئيس الحزب للمحليات، والدكتور أيمن مرسي، مساعد رئيس الحزب للتنمية المحلية وأمين العمل الجماهيري بالمركزية، والنائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، والنائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، والنائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، والدكتورة نوره حنا، أمين المرأة بالمركزية، ومحمد النويشي، معاون عضو مجلس النواب والباحث في الشؤون السياسية والبرلمانية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

إدارة الجلسة ومحاور النقاش

يدير الجلسة المهندس عبد الحميد الحلو، عضو الأمانة العامة بحزب الإصلاح والنهضة، حيث تتناول المناقشات أهمية إصدار قانون إدارة محلية شامل يعزز اللامركزية، ويضمن تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في مواقع صنع القرار على المستوى المحلي، بما يتوافق مع الاستحقاقات الدستورية ومتطلبات التنمية.

أهداف الجلسة

تهدف الجلسة إلى الخروج بتوصيات تدعم جهود إصدار قانون الإدارة المحلية، مع التركيز على دور المرأة في المجالس المحلية وتعزيز مشاركتها السياسية. وتأتي هذه الجلسة في إطار سلسلة من الفعاليات التي ينظمها الحزب لمناقشة القضايا الوطنية الملحة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي