طلاب آثار عين شمس يستكشفون معالم الإسكندرية اليونانية في زيارة ميدانية
زيارة ميدانية لطلاب آثار عين شمس إلى الإسكندرية

زيارة تعليمية لطلاب آثار عين شمس إلى الإسكندرية

استكمل طلاب الفرقة الأولى بجميع برامج كلية الآثار بجامعة عين شمس زياراتهم الميدانية بزيارة تعليمية إلى مدينة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ورامي ماهر غالي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحسام طنطاوي عميد الكلية، والدكتورة نوال جابر القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وذلك في إطار التدريب الميداني لمقرر "معالم تاريخ وآثار مصر اليونانية".

وجاءت الجولة بإشراف الدكتورة رشا إسحق مدير وحدة التدريب الميداني، ومحمد ممدوح نائب مدير الوحدة، وبمرافقة علمية من الدكتورة نجوى إبراهيم، والدكتورة خلود عارف، والدكتورة علياء محمد. وقد شهدت الزيارة تفاعلًا كبيرًا من الطلاب مع الشرح الميداني الذي قدمته نخبة من الهيئة المعاونة بالكلية.

خطة ربط المحتوى الدراسي بالواقع الأثري

تأتي الزيارة ضمن خطة إدارة الكلية لربط المحتوى الدراسي بالواقع الأثري، وتعزيز مهارات الطلاب في التعرف على خصائص العمارة والآثار اليونانية في مهدها بمدينة الإسكندرية. وتهدف هذه الزيارات إلى تطبيق المعرفة النظرية على أرض الواقع، مما يسهم في تعميق فهم الطلاب للمواد الدراسية وربطها بالتراث الثقافي والتاريخي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وفدًا رفيع المستوى من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD)، ضم الدكتورة فيبكه باخمان رئيسة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، والدكتور مانويل يونج المحاضر الألماني المسؤول عن دعم برامج اللغة الألمانية وآدابها. ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على توسيع شبكة شراكاتها الدولية ودعم برامج التبادل العلمي مع كبرى المؤسسات التعليمية العالمية، وكذلك تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين الجامعة والمؤسسات التعليمية الألمانية، وفتح آفاق جديدة لدعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي