وزير الخارجية الإيراني: العلاقات مع العراق استراتيجية وقيمة كبيرة
وزير الخارجية الإيراني: العلاقات مع العراق استراتيجية

أكد عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، أن العلاقات بين إيران والعراق تتمتع بطابع استراتيجي وقيمة كبيرة بالنسبة للجانبين، مشيرًا إلى أن تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين يمثل خطوة مهمة لتعزيز التعاون المشترك.

تفاصيل المؤتمر الصحفي المشترك

جاءت تصريحات عراقجي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين، والذي نقلته قناة القاهرة الإخبارية في بث مباشر. وأوضح عراقجي أن الاجتماعات الحالية تتناول آخر مراحل التنسيق المشترك، بما يسهم في تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

تعزيز التعاون الثنائي

وشدد وزير الخارجية الإيراني على حرص طهران على مواصلة تعزيز هذه العلاقات وتوسيع آفاق التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم الاستقرار في المنطقة. وأضاف أنه أطلع نظيره العراقي على آخر المستجدات المتعلقة بالتطورات الإقليمية، بما في ذلك الحرب المفروضة على إيران.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مناقشة القضايا الإقليمية

كما تناول المؤتمر مناقشة مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة، والتطورات الأخيرة في مضيق هرمز ولبنان وانعكاساتها على المنطقة. وأكد عراقجي أن هذه القضايا تمثل أولويات في الحوار الإيراني العراقي المشترك.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي