إيقاف بناء مخالف في الغردقة.. حي جنوب يتصدى لتعدٍ بالثلاثيني
إيقاف بناء مخالف في الغردقة.. حي جنوب يتصدى لتعدٍ

أوقفت رئاسة حي جنوب الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الإثنين 18 مايو 2026، أعمال بناء مخالفة وتعدياً إنشائياً على خط التنظيم وحقوق الجوار في منطقة "الثلاثيني"، وذلك ضمن تنفيذ توجيهات الدكتور وليد البرقي، محافظ البحر الأحمر، بفرض هيبة القانون والانضباط في مدن المحافظة.

تدخل فوري لإيقاف المخالفة

كلف اللواء أحمد جبر، رئيس حي جنوب الغردقة، قسم التنظيم والتعديات ومساعد رئيس الحي بالتدخل الفوري لإيقاف الأعمال الإنشائية لعقار خالف الاشتراطات البنائية والتراخيص الصادرة له. وجاء هذا التدخل العاجل بعد رصد أجهزة المتابعة الميدانية قيام أحد المواطنين بعمل "بروز" غير قانوني بمقدار 50 سنتيمتراً على العقار الملاصق، وهو ما يعد تعدياً صارخاً على حقوق الجار ومخالفة صريحة لقوانين البناء.

إجراءات قانونية صارمة

انتقلت الأجهزة التنفيذية بالحي فوراً إلى موقع المخالفة، حيث أوقفت كافة الأعمال الجارية واتخذت الإجراءات القانونية الصارمة بحق المالك المخالف، بهدف ردع مثل هذه التجاوزات ووأدها في مهدها قبل اكتمالها.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وشدد اللواء أحمد جبر، في ختام تدخله الميداني، على عدم التهاون مع أي محاولة للمخالفة، سواء كانت تجاوزات بنائية أو إشغالات للطريق العام. كما أكد على استمرار وتكثيف حملات المتابعة الميدانية اليومية لرصد أي أنشطة غير قانونية داخل النطاق الجغرافي للحي، حماية للمظهر الحضاري للمدينة وضماناً لسيادة القانون.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي