تعليم بورسعيد: نجاح مدير المدرسة يعكس الالتزام بتطبيق اللوائح والقوانين
تعليم بورسعيد: نجاح المدير يعكس الالتزام باللوائح

عقد محمود بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا استهدف مديري مدارس المرحلة الابتدائية بمختلف أنواعها (رسمي عربي، رسمي لغات، وخاص) على مستوى المحافظة. جاء ذلك تحت رعاية محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ بورسعيد، وبحضور الحسيني راغب، مدير عام التعليم العام، والدكتورة آمال شعبان، مدير إدارة التعليم الابتدائي، ولمياء الجهيني، مدير إدارة المدارس الرسمية والمتميزة لغات والتعليم الخاص، ورؤساء أقسام التعليم الابتدائي بالإدارات التعليمية، وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

تأكيد على الالتزام باللوائح

استهل وكيل تعليم بورسعيد الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرًا إلى أن نجاح مدير المدرسة يعكس مدى الالتزام بتطبيق اللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية وأعمال الامتحانات دون تجاوز أو مجاملات، مما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين صفوف الطلاب. وأكد وكيل الوزارة على ضرورة عدم تجاوز النسبة القانونية لرفع الدرجات، موضحًا أن تعليم بورسعيد يسعى لتغيير الثقافة الموروثة بشأن نتائج الامتحانات، بهدف الوصول إلى نتائج حقيقية تعبر عن مستوى الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

نسب الحضور والبرامج العلاجية

شدد وكيل الوزارة على الالتزام بنسبة حضور طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي بنسبة 60% كحد أدنى، وعدم تصعيد أي طالب دون اجتياز البرنامج العلاجي الصيفي وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن. كما وجه بعدم انتقال أي طالب إلى الصف الدراسي الأعلى دون التأكد من إلمامه الكامل بالمهارات الأساسية المطلوبة، وتنفيذ برامج علاجية للطلاب المتعثرين في مهارات القراءة والكتابة، وتصعيد الطالب فقط بعد اجتياز المستوى المطلوب.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

انتهاء الامتحانات وإعلان النتائج

يذكر أن أعمال الامتحانات لـ 58,923 طالبًا وطالبة بالمرحلة الابتدائية ستنتهي بنهاية هذا الأسبوع، من خلال 170 مدرسة (رسمي عربي، رسمي لغات، وخاصة) على مستوى محافظة بورسعيد، مع انتظار إعلان النتائج يوم الأحد القادم الموافق 24 مايو الجاري.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي