تخريج الدفعة الأولى من سفراء سلامة المرضى
أعلنت وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، عن تخريج الدفعة الأولى من مبادرة «سفراء سلامة المرضى»، وذلك في إطار جهودها لنشر ثقافة سلامة المرضى وتعزيز المشاركة المجتمعية في منظومة الرعاية الصحية. وقد تم فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من المبادرة.
تفاصيل الدفعة الأولى
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدفعة الأولى حققت نجاحاً ملموساً، حيث تقدم 12,000 متطوع من مختلف المحافظات، واجتاز 1,899 متطوعاً البرنامج التدريبي المكثف. شمل البرنامج مبادئ سلامة المرضى، والإسعافات الأولية، وتنمية المهارات القيادية. ومن المقرر أن يقوم المتطوعون بتنفيذ أنشطة توعوية ميدانية داخل مجتمعاتهم.
التسجيل للدفعة الثانية
أعلن الدكتور جلال الشيشيني، رئيس الإدارة المركزية لجودة الرعاية الصحية، بدء استقبال طلبات الالتحاق بالدفعة الثانية وفق أسبقية التقديم، حتى استيفاء الأعداد المستهدفة. وأشارت الدكتورة مروة سيد علي، مدير الإدارة العامة لسلامة المرضى، إلى أن المبادرة تستهدف فئات متعددة: المرضى وذويهم، وطلاب الجامعات والمعاهد، وطلاب المدارس الثانوية (سفراء صغار)، وممثلي المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، والأخصائيين الاجتماعيين، والعاملين بالقطاع الصحي.
مزايا البرنامج
أكدت الدكتورة مروة سيد علي أن البرنامج يمنح المشاركين شهادة معتمدة من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى فرص المشاركة في الأنشطة التوعوية والفعاليات القومية، وبناء شبكات علاقات مهنية، وتسليط الضوء على إنجازات المتميزين عبر منصات الوزارة الرسمية.
كيفية التقديم
دعت الوزارة الراغبين في الانضمام إلى المبادرة لتعبئة نموذج الترشح من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على منصات التواصل الاجتماعي، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني.



