أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جندي وإصابة آخر من الكتيبة 75، خلال نشاط عملياتي في جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
تفاصيل العملية في جنوب لبنان
لم يذكر الجيش الإسرائيلي تفاصيل إضافية عن طبيعة النشاط العملياتي الذي أسفر عن الخسائر، لكنه أكد أن المنطقة تشهد توترًا متصاعدًا مع حزب الله.
خلفية التصعيد العسكري
تأتي هذه الحادثة في سياق عمليات واسعة ينفذها جيش الاحتلال في جنوب لبنان، بهدف تفكيك البنى العسكرية لحزب الله، وفقًا لتصريحات سابقة للجيش الإسرائيلي.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في معارك جنوب لبنان، بالإضافة إلى إصابة 5 جنود في انفجار مسيرتين تابعتين لحزب الله.
الموقف الإسرائيلي الرسمي
أكد جيش الاحتلال أن وجوده في المنطقة الأمنية يهدف إلى تفكيك بنى حزب الله العسكرية، وأنه مستعد لعملية عسكرية في إيران إذا اقتضى الأمر، في إشارة إلى توسع نطاق الصراع.
ويواصل الجيش الإسرائيلي فرض أمر واقع ميداني في جنوب لبنان، وسط استهداف مستمر للبنية التحتية لحزب الله.



